إيقاف أحمد يعزز من حظوظ ولد يحي في انتخابات الكاف

خميس, 26/11/2020 - 08:47

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين إيقاف رئيس الكاف الملغاشي أحمد أحمد خمس سنوات عن أي نشاط كروي بسبب قضايا فساد مالي. ودانت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات أحمد (60 عاما) الذي يرأس الاتحاد القاري منذ 2017 وترشح مجددا لولاية ثانية، بخرق عدة مواد متعلقة بـ"واجب الولاء.. عرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى.. إساءة استخدام المنصب" بالإضافة إلى "اختلاس الأموال".

وكان أحمد قد خضع للتحقيق في باريس في حزيران/يونيو 2019 للاشتباه بقضايا فساد. ورأى القضاء الداخلي في فيفا، أن أحمد، نائب رئيس الاتحاد الدولي، ارتكب عدة مخالفات في إدارة الاتحاد الأفريقي "بينها تنظيم وتمويل رحلة حج إلى مكة، وعلاقته مع شركة التجهيزات الرياضية تاكتيكال ستيل وأنشطة أخرى".

   وكان أحمد تخلى مؤقتا عن أنشطته في 13 الجاري بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد ودخوله مستشفى في القاهرة، مقر الاتحاد القاري، للخضوع لعلاج.

كما غرّمته لجنة الأخلاقيات مبلغ 200 ألف فرنك سويسري (نحو 220 الف دولار) وأخطرت الاثنين بشروط القرار الذي دخل حيز التنفيذ "وسيتم إخطاره بالقرار كاملا مع دوافعه في خلال 60 يوما وبعدها يتم نشره على موقع فيفا".

وسيعزز إيقاف أحمد أحمد من حظوظ رئيس الإتحاد الوطني الذي على ما يبدو يحظى بدعم الفيفا و العديد من الإتحادات العربية للمنافسة و الفوز برئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.