أبرز نجوم المنتخب الموريتاني بدون نوادي

خميس, 24/09/2020 - 06:38
أبرز نجوم المنتخب الموريتاني بدون نوادي

 

أعلن الإتحاد الموريتاني لكرة القدم على أن مدرب المنتخب الأول سيعلن عن يوم الفاتح من أكتوبر عن القائمة النهائية التي ستشارك في وديتي السيراليون و السنغال.

لكن وقبل أقل من شهرين من بداية التصفيات يعيش أبرز نجوم المرابطون في مشاكل، حيث لا يتوفر أربع عناصر رئيسية منهم على أندية.

قبل الكورونا كان أبرز أعمدة المرابطون المحترفون في الخارج يمرون في أزمة لعب أو إصابات لكن الكورونا استطاعت أن تعقد وضعيتهم أكثر  فهل سيؤثر ذاك على المرابطون بعدم تواجدهم؟!

الأسماء المعروفة التي استطاعت أن تحقق أعظم إنجاز للكرة الموريتانية بالتأهل لكأس أمم إفريقيا الآن بين من لا نادية له أو من لايلعب منذ شهور.

قائد المرابطون عبدول با الذي احترف مع رديف المحترف لانص الفرنسي انتقل في 2017 إلى نادي أوكسير بقيمة 400 ألف أورو لكن مستواه تراجع كثيراً في مواسمه الأخيرة .

عقد با انتهى في شهر يونيو الماضي وتقارير صحفية تونسية  قالت أنه تلقى عرض من الترجي الرياضي التونسي لكن النادي التونسي تراجع عن  العرض  بسبب أمور تتعلق بتسجيل الاعبين الأجانب في تونس.

لكن قبل أيام ربطته تقارير صحفية جزائرية بالتوقيع مع نادي إتحاد العاصمة الجزائري، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان رسمياً عن الصفقة.

مولاي خليل بسام  نجم المرابطون الأول الآن في وضعية مشابهة لعابدول حيث آخر مباراة لعبه كانت في الموسم شتاء 2019 مع نادي الخليج السعودي الذي فسخ عقد في يناير الماضي، قبل الدخول في توقف الكورونا.

بسام يتواجد في موريتانيا ونظراً للوضعية الإقتصادية لم يتم الإعلان عن إرتباطه بأي نادي موريتاني حتى الآن، ربما من المرجح أن نشاهدد مرة أخرى مع نواذيبو أو تفرق زينة .

لاعب الوسط خاسا كامارا المحترف في الدوري اليوناني يواجه أيضا نفس المصير، حيث  فك الإرتباط مع ناديه حتى الآن لم يعلن عن انتقاله لأي وجهة جديدة.

 نفس الوضعية يواجهها جالو جيدلي الذي فسخ عقده نادي الفتح الرباطي المغربي بعد أقل من موسم على التوقيع معه.

نعرج قليل لأحد أبرز نجوم المرابطون، أدما با الذي انتقل لنادي نهضة بركان في 2018.

أدما يصارع في الدوري المغربي مع نادي نهضة بركان  الذي انتقل له الموسم الماضي قادماً بصفقة حرة من تجربة غير ناجحة في الدوري التركي.

آدما با قُـــدم كهداف ذات طراز رفيع للنادي المغربي لكنه ظهر بمستوى محتشم حيث لعب 14 مباراة فقط خلال الموسم الماضي قبل التوقف.

با خضع لمجلس تأديبي من طرف نهضة بركان خلال الشهر الماضي لمجلس تأديبي بسبب سفره لموريتانيا بدون إذن حيث قضى فترة الحجر الصحي في الوطن و عاد خلال يوليو الماضي وشارك كبديل في مباراة واحدة على الأقل.