رالي أفريكا إيكو رايس 2020 يدخل الأراضي الموريتانية

اثنين, 13/01/2020 - 11:40
رالي أفريكا إيكو رايس 2020  يدخل الأراضي الموريتانية  Africa eco rice 2020  in mauritania

وصل يوم الاثنين 13 -01-2020  من المعبر الحدودي الموريتاني 55 رالي “أفريكا إيكو رايس” الدولي إلى الأراضي الموريتانية، قادمين من مدينة الداخلة قبل الانطلاق نحو مدينة الشامي بولاية داخلت نواذيبو في المرحلة الأولى من السباق داخل الأراضي الموريتانية.

وسيستمر السباق في الأراضي الموريتانية لمدة أسبوع ( 13 إلى 19 من يناير) يعبرون خلالها عدة مدن موريتانية وحوالي 2500 كيلوميتر  تقريباً.

وسيبدأ السباق في موريتانيا بالدخول من الكركرات قادماً من مدينة الداخلة وصولاً إلى مدينة الشامي في داخلة نواذيبو خلال المقطع الأول، ثم من الشامي يبدأ المتسابقون مرحلتهم الثانية داخل الأراضي الموريتانية من الشامي إلى أيزدين وهي بلدة صغيرة  بين أطار و أكجوجت ، ثم في المرحلة  الثالثة يواصل المتسابقون  طريقهم من خلال صحاري أدرار إلى هضاب تجكجة  حيث سيتم  إضافة مقطع من حزام تجكجة مروراً بمدينة النيملان ثم  الرجوع إلى تجكجة و هو مقطع جديد يبلغ حوالي 400 كلم يتم إضافته لأول مرة في السباق.

ثم يختتم السباق مراحل موريتانيا  من تجكجة إلى  إديني مروراً  بأولاكات ليواصل بعد ذالك  العبور  إلى سين لوي السنغالية مروراً بتفريت و نواكشوط و كرمسين.

و يبلغ طول السباق مسافة تزيد عن 6500 كيلومتر  وبمشاركة 688 متسابقاً  من 34 جنسية على متن 266 عربة، تشارك في الفئات الأربعة للسباق، والمخصصة للدراجات النارية، والسيارات الرباعية الدفع، والعربات المعدلة (إس إس في) والشاحنات.

خريطة مسار السباق