موريتانيا تسقط أمام بوركينافاسو في ختام التصفيات

سبت, 23/03/2019 - 07:53

 

سقط المنتخب الموريتاني في فخ الهزيمة أمام مضيفه البوركينابي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء اليوم الجمعة، على الملعب الرئيسي بالعاصمة واجادوجو، في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا "مصر 2019". 

دخل الفريق الموريتاني اللقاء بطريقة أقرب إلى الدفاع، خوفا من مفاجآت قد تأتي من أصحاب الأرض الباحثين عن فوز ينعش أمالهم في التأهل لنهائيات البطولة، خاصة مع تواجد لاعبين كبار ينشطون في دوريات أوروبية. 

غير أن الحذر الموريتاني لم يمنع الفريق البوركينابي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 19، عن طريق بيرتان تراورى، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول، بالرغم من الضغط الخيول لتعزيزها، وتراجع لاعبي موريتانيا للخلف.

وفي الشوط الثاني، أجرى كوريتان مارتينز مدرب موريتانيا، بعض التغييرات، من بينها دخول مهاجم مستقبل قابس التونسي مولاي أحمد خليل، العائد من الإصابة، وكذلك مامادو نياس مهاجم السلام زغرتا اللبناني، وهو ما أعطى دفعة نسبية لخط هجوم المرابطون، لكنه لم يأتي بهدف التعادل.

لتنتهي المباراة بفوز مستحق لبوركينافاسو، لم يشفع لها لحصد بطاقة التأهل إلى الكان، بعد فوز أنجولا المثير خارج الديار على بوتسوانا، بهدف دون رد، ليلحق بمنتخب موريتانيا، المتأهل سلفا إلى نهائيات البطولة لأول مرة في تاريخه.

كوورة