ردود فعل عالمية بعد تأهل موريتانيا للكان

ثلاثاء, 20/11/2018 - 07:37

 

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بملايين التبريكات للمنتخب الموريتاني بعد تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، كما حقق هاشتاغ #موريتانيا مستوى كبير من التفاعل على موقع تويتر.

حساب الإتحاد الدولي لكرة القدم على تويتر هنأ موريتانيا بهذا الإنجاز التاريخي،وقال إن المنتخب الموريتانية تمكن من قلب تأخره بالفوز 2 – 1 على منتخب بوتسوانا ورفع رصيده إلى 12 نقطة ليتصدر المجموعة التاسعة.

وأردف الاتحاد الدولي أن المنتخب "يكتب تاريخا كرويا جديد للبلاد.

بينما نشر حساب الدروي الإسباني على تويتر  "لا ليغا" تهنئة لموريتانيا بمناسبة تأهلها.

كما نشر كبار الصحفيين العرب كعصام الشوالي و حفيظ دراجي ومصطفى الآغا وغيرهم من الصحفيين و الكتاب العرب و العالميين تبريكات للمنتخب الوطني.

ولم تقنصر ردة فعل على المهتمين بالشأن الرياضي فقط بل تعدى ذالك للفنانين حيث نشرت الفنانة يارا تغريدة تبارك فيها لموريتانيا التأهل.

 

صحف عالمية

وتحدثت عدة صحف عربية و عالمية عن إنجاز موريتانيا التاريخي، حيث نشرت الوكالات العالمية خبر المرابطون التاريخي.

صحيفة البيان الإماراتية نشرت خبرا عن التأهل، كما شرت موواقع إخبارية كسكاي نيوز عربية و بيين ان سبورت و موقع جول وكوورة، بينما نشر يلا كورة تصريحا مطولا لرئيس الإتحاد الموريتاني.

الصحف العالمية اهتمت بالخبر حيث نشرت صحيفت لو باريزيين le parisien تصريحا لمدرب لمدرب المرابطون قال فيه إنه يشعر بالأمان في نواكشوك أكثر من باريس.

كما نشرت لو موند و فرانس فوتبول خبرا عن الحدث التاريخي.

 

تويتر

في تويتر حقق هاشتاغ #موريتانيا مستوى كبير من التفاعل، حيث نشرت آلاف التغريدات تعبر عن فرحها بتأهل موريتانيا  ودون آلاف المغردين العرب و العالميين بتغريدات تبارك لموريتانيا هذا الإنجاز.