الدوري : نواذيبو يتألق وتفرغ زينة يتفوق على العميد

سبت, 06/10/2018 - 10:37
حامل اللقب نواذيبو يتألق في  الدوري الموريتاني

 نجح نادي أفسي تفرغ زينه في تجاوز امتحان عويص أمام نادي لكصر، عندما استطاع أن يفوز عليه في مباراة ماراتونية ممتعة، أقيمت مساء الجمعة في ملعب شيخا بيديا، في افتتاح الجولة الثانية من الدوري الموريتاني لأندية الدرجة الأولى، وانتهت بفوز تفرغ زينه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
تقدم النادي العاصمي الذي عزز صفوفه هذا الموسم بمجموعة كبيرة من اللاعبين الجدد بهدفين نظيفين، كانا من توقيع اللاعب سليمان تراوري في مناسبتين.
ونجح لكصر في تحقيق انتفاضة قوية مكنته من إدراك التعادل في المباراة، بفضل ثنائية نجمه حسين كامارا، إلا أن الوافد الجديد لنادي تفرغ زينه محسن سالم أفلح في تسجيل هدف التقدم مجدداً، ليخرج فريقه من عنق الزجاجة أمام ناديه السابق لكصر، في مباراة انتهت بفوز صعب لكتيبة تفرغ زينه.
وبهذا الفوز احتفظ نادي تفرغ زينه بالنقاط الكاملة للمباراة، ليواصل انطلاقته الموفقة حتى الآن مع مدربه السنغالي الجديد مصطفى سك.
وفي لقاء ثانٍ أقيم مساء الجمعة بملعب شيخا بيديا كذلك؛ حسم المتصدر نادي أف سي نواذيبو موقعة القمة التي جمعته بنادي تجگجة برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من حميه ولد الطنجي واعل الشيخ الفلاني، وعبد الله غي "بالاي"، وياسين الشيخ الولي.
حامل اللقب عن الموسم الماضي، الذي لعب اليوم خارج أرضه، لم يجد صعوبة تذكر رغم ذلك لتجاوز عقبة نادي تجگجة؛ الذي بدا متأثراً كثيراً بنزيف النجوم الذي أصابه مع انتهاء الموسم الماضي، حيث رحل عنه عدد معتبر من أبرز لاعبيه.
نجم تجكجة السابق والحالي لأفسي نواذيبو حميه ولد الطنجي منح التقدم مبكراً للضيوف منذ الدقيقة التاسعة عشرة، ورغم الفرص العديدة التي سنحت للفريق الضيف لتعزيز هذه النتبجة بعد ذلك إلا أن الشوط الأول من المباراة قد انتهى على التقدم بهدف وحيد.
وفي الشوط الثاني عزز "بالاي" تقدم الفريق البرتقالي بهدف ثانً، سرعانما جاء بعده الهدف الثالث الذي سجله المهاجم اعل الشيخ الفلاني بعد تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من زميله حميه ولد الطنجي، قبل أن يبصم اللاعب البديل ياسين الشيخ الولي على الهدف الرابع الذي اختتم به الفريق البرتقالي مهرجان أهدافه في هذا اللقاء.
وتستكمل مساء اليوم السبت بقية مباريات الجولة الثانية من البطولة الوطنية بإقامة ثلاث مباريات في ملعب شيخا بيديا بالعاصمة نواكشوط، تجمع الأولى منها الوافد الجديد "الميناء" بنادي الشرطة، ويلتقي في المباراة الثانية فريق الدز مع الكونكورد، أما المباراة الختامية للجولة فتجمع فريقي الجيش الوطني مع الحرس الوطني.
وأما خارج نواكشوط، فيستقبل نادي الكدية بالملعب البلدي في الزويرات فريق نواكشوط كينغ، في حين تحتضن مدينة كيهيدي مباراة الفريق المحلي أفسي كيهيدي مع ضيفه القادم من مدينة نواذيبو اسنيم.

FFRIM