ولد الكوري يحترف في الدوري الإماراتي

سبت, 28/07/2018 - 09:57
ولد الكوري يحترف في الدوري الإماراتي

خاص/سبورت ريم / أبوظبي / أعلن في الإمارات عن توقيع الاعب الموريتاني عبد الله ولد الكوري الملقب سعدون مع نادي الإمارات الإماراتي الناشط في دوري المحترفين الإماراتي المعروف بدوري الخليج العربي.

ويمتد العقد الذي وقعه عبد الله ولد الكوري لموسم قابل للتجديد مع النادي.

وقال ولد الكوري في تصريح خاص لموقع سبورت ريم إنه سينضم رسمياً للائحة النادي المشاركة في الدوري الإماراتي خلال الموسم القادم بعد شهر أكتوبر حيث تنص قوانين الإتحاد الإماراتي أنه على الاعب المقيم في دولة الإمارات والذي سيحترف في الدولة إتمام 3 سنوات إقامة في الدولة، حيث من المقرر أن يكمل الاعب ثلاث سنوات في شهر أكتوبر القادم.

وسافر الاعب مع ناديه الجديد إلى صربيا في معسكر تدريبي تحضيراً للدوري الإماراتي الموسم القادم.

وكان عبد الله ولد الكوري الملقب سعدون قد لعب لعدة اندية موريتانية كزمزم و نصر تيارت و عميد الأندية الموريتانية لكصر وفاز معه بكأس موريتانيا، قبل أن ينتقل إلى الإمارات حيث لعب في دوري المؤسسات  مع عدة أندية و فاز بعدة بطولات كروية  أخرى قبل أن يعلن عن إنضمامه لنادي الإمارات ليكون بذالك ثاني موريتاني يحترف بالدوري الإماراتي بعد مهاجم نادي الأهلي السابق دومينيك دا سيلفا الذي أحترف مع نادي العروبة الإماراتي.

ويعتبر نادي الإمارات  من أبرز الأندية الإماراتية وأقدمها حيث تأسس في عام 1969 بعد دمج فريقي القادسية وعمان، ثم في 29 مايو 2011، أعلن عن دمج نادي الإمارات مع نادي رأس الخيمةفي نادي واحد تحت مسمى "نادي الإمارات الرياضي الثقافي".