. فشل بتي صال ...

اثنين, 22/01/2018 - 14:34

 

فى السنوات الأخيرة ومع تقدم كرة القدم الوطنية برزت أيضا نجوم شابة فى الدوري الوطني واستطاعت أن تتألق مع نواديها .... لكن كل هذا ذهب فى مهب الرياح بسبب تواجد شخص مثل مصطفى صال الذى يعنى باختيار اللاعبين المحليين كمساعد لمارتينيز،

لكن صال لم يوفق يوما فى اختياراته ولم تسلم اي تشكيلة محلية اختارها هذا الثنائي من النقد والتشكيك فى أحقية البعض منها ... مثلا فى التشكيلة الأخيرة فى الشان كانت هناك أسماء لم تكن جاهزة واخرى لم تعد بمقدورها أن تعطى لكنها ذهبت فى المسعكرات وذهبت للبطولة، فى نفس الوقت تألقت هنا فى البطولةاسماء عديدة مثل سيدي مولاي الذى يتألق منذ موسمين مع دز ،سيدي توده الذى يقدم مستوى لافت مع كينغ نواكشوط محمد السالك مخيليك الذى يسجل اهدافا وبطريقة جميلة كما أنه لايعرف الاستسلام فى الملعب،حيث يتميز بروحه القتالية جبريل مدافع تجكجة الذى يقدم أيضا موسم مميز رفقة زملاءه فى خط الدفاع احمد الكوري الملقب بب..دفاع تجكجة الذى لم يتلقى يتبقى سوى 4 اهداف فى مرحلة الذهاب وكان هو الأفضل دفاع وتوج بطلا لمرحلة الذهاب .

كل هذه الأسماء فقط كانت مثالا فهناك أسماء تألقت فى عدة أندية مثل اسنيم والكدية .....لكن بما أن كل هؤلاء لايمتلكون وساطة ولا اي قرابة بصال فإنهم غير مرحب بهم فى التشكيلة ... ان تذهب الى البطولات بفريق أغلب الأسماء فيه لم يعد بإمكانها العطاء لكرة القدم الوطنية ،فالأكيد ان مصلحة المنتخب الوطني وصورته أمام خصومه لاتهمك ... لذالك سنقولها حان الوقت لأن يقال صال من منصبه وان تعطى الفرصة لأسماء أخرى من أبناء الوطن قادرين على تحمل المسؤولية واختيار الأسماء بنزاهة ،وبمعايير عطاءها فى الملعب ومدى جاهزيتها وحبها لتمثيل هذا المنتخب وحمل قميصه والدفاع عن ألوانه فى الملعب ....بروح وطنية عاليه.... ان يكون من سيخلف صال له كلمة وله تأثير ايجابى على اللاعبين ومردودهم وان يختار بعيدا عن المحسوبية ،بل بكل شفافية ونزاهة ...!! تحياتي.....!

بقلم اعل الشيخ أحمدو