تجكجة يضيق الخناق على نواذيبو وتفرغ زينة يتألق

جمعة, 22/12/2017 - 14:03

أشعل نادي تجگجة المنافسة مجدداً في صدارة الدوري الموريتاني لكرة القدم، بعدما أفلح في تحقيق فوز ثمين، بهدف يتيم، خارج دياره مساء الخميس، على مضيفه نادي أف سي نواذيبو؛ في مباراة أقيمت على نجيلة الملعب البلدي لمدينة نواذيبو، لحساب الجولة الثانية عشرة من البطولة الوطنية لأندية الدرجة الأولى #سوبر1.
وتميزت القمة، التي جمعت عدداً كبيراً من نجوم المنتخب الوطني الأول في الجانببن، بندية كبيرة بين الفريقين؛ حيث تبادلا السيطرة على المباراة، التي أجمع المتابعون على ارتفاع نسقها الفني بشكل واضح، وكان لكل منهما محاولات جدية للتقدم في النتيجة منذ الدقائق الأولى من المباراة.
ونجح النجم الشاب في نادي تجگجة؛ حميه ولد الطنجي، المتوج حديثاً بجائزة أفضل لاعب صاعد، ضمن جوائز الكرة الموريتانية عن الموسم الماضي، في منح فريقه النقاط الثلاث، بعدما سجل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 43 من تسديدة قوية، لم يحرك لها الحارس سليمان جلو أي ساكن.
وحاول أصحاب الأرض إدراك التعادل في الشوط الثاني من خلال بناء هجمات عديدة، لكن التسرع حال دون ترجمة أي منها إلى أهداف، في وقت كاد الضيوف أن يعززوا النتيجة من خلال هجمات مرتدة شكلت خطورة بالغة على دفاع النادي البرتقالي.
ورغم خسارة نادي أف سي نواذيبو في هذه المباراة، إلا أنه حافظ على صدارة البطولة بثمانٍ وعشرين نقطة، متقدماً بفارق نقطة واحدة عن مطارده المباشر تجگجة الذي رفع رصيده إلى سبع وعشرين نقطة.
وفي نواكشوط كان حامل اللقب الموسم الماضي، نادي الكونكورد، قد عزز موقعه في المرتبة الثالثة برصيد خمس وعشرين نقطة، على سلم الترتيب العام للبطولة، بعد فوزه على نادي الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
ولحساب الجولة نفسها سحق نادي أف سي تفرغ زينه الصاعد الجديد "تيسير أطار" بثمانية أهداف لهدفين، كان نصيب الأسد منها لصالح مهاجم الفريق المامي تراوري، ليرفع زملاء يعقوب دينا رصيدهم من النقاط إلى عشرين، في المركز الخامس على قائمة الترتيب.
وفي بقية نتائج الجولة، فاز نادي الكدية على نادي الدز في مباراة مثيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسحق نادي نواكشوط كينغ ضيفه نادي كيهيدي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في حين واصل لكصر نتائجه المتواضعة هذا الموسم بخسارته بهدف دون مقابل من نادي الرياض.
وأما المباراة الافتتاحية لهذه الجولة فكانت قد انتهت بالتعادل الأبيض من دون أهداف بين نادي اسنبم وضيفه نادي الحرس الوطني، في مباراة احتضنها الملعب البلدي في نواذيبو يوم السبت الماضي.
وفي الجولة المقبلة، الأخيرة من مرحلة الذهاب، تبرز مباراة القمة بين نادي أف سي نواذيبو المتصدر حالياً، ومضيفه نادي أف سي تفرغ زينه، صاحب المركز الخامس، في كلاسيكو الكرة الموريتانية الذي انتظرته الجماهير بفارغ الصبر منذ بداية الموسم، لما بات يتمتع به من إثارة وندية ومنافسة بين الفريقين خلال المواسم القليلة الماضية.

FFRIM