الأندية الموريتانية في مهمة صعبة بأبطال إفريقيا و الكونفدرالية

ثلاثاء, 19/12/2017 - 13:19

 

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا و كأس الكونفدرالية الإفريقية عن مواجهة صعبة للأندية الموريتانية، الوئام "كونكورد" بطل الدوري، و أف سي نواذيبو بطل الكأس.

ووضعت القرعة نادي الوئام بطل الدوري الوطني الممتاز في مواجهة صعبة أمام بطل الدوري التونسي نادي الترجي الرياضي.

بينما سيواجه نادي أف سي نواذيبو بطل الكأس نادي أفريكا سبورتس الإفواري.

ويعتبر نادي الترجي الرياضي التونسي من الأندية القوية في العالم العربي و المنطقة حيث سبق له و أن فاز بدوري أبطال إفريقيا مرتين و كأس الإتحاد الإفريقي مرة واحدة.

بينما يعتبر نادي الوئام الفائز بالدوري الوطني الممتاز خلال الموسم الماضي من أعرق الأندية الموريتانية التي استطاعت أن تحقق ألقاب كثيرة في المسابقات المحلية و كانت المغذي الرئيسي للمنتخب الوطني خلال الفترة الماضية، كما أن العديد من لاعبي الوئام أو "الكونكورد" قد وجدوا طريقهم للإحتراف في البطولات العالمية بعد تألقهم مع الكونكورد  في البطولة المحلية الموريتانية.

 

أما بخصوص مواجهة نادي أف سي نواذيبو ونادي أفريكا سبورتس الإفرواري فستكون أيضا مهمة صعبة أمام أبناء نواذيبو - ولكن ليست بالمستحيلة-  نظرا للخبرة التي يتمتع بها النادي الإفرواري في البطولات الإفريقية، لكن أبناء العاصمة الإقتصادية بإمكانهم التفوق وحسم التأهل خاصة في وجود ترسانة من الاعبيين الممتازين نجمي المنتخب الوطني أمثال الحارس سليمان جالو و نجم المنتخب الوطني مولاي خليل الملقب بسام.

ويعتبر نادي أفريكا سبورتس الإفرواري حامل لقب الدوري ايعتبر من الأندية القوية في ساحل العالج وقد شارك في عدة مناسبات إفريقية.